4 أسباب شائعة لانخفاض ضغط الزيت

4 أسباب شائعة لانخفاض ضغط الزيت

27 يناير 2023

هل ضوء الزيت مضاء على لوحة قيادة سيارتك؟ يشير هذا عادةً إلى انخفاض ضغط الزيت. مثل معظم سوائل السيارات الأخرى، تم تصميم الزيت للعمل تحت الضغط. يتراوح ضغط الزيت التشغيلي لمعظم المركبات بين 25 و65 رطلاً لكل مربع (PSI). إذا انخفض ضغط زيت سيارتك عن PSI التشغيلي، فسيضيء ضوء الزيت كتحذير. ما الذي يسبب انخفاض ضغط الزيت بالضبط؟

#1) حشية الرأس منفوخة

يمكن أن تتسبب حشية الرأس المنفوخة في انخفاض ضغط الزيت. حشية الرأس عبارة عن ختم ميكانيكي يقع بين رأس الأسطوانة وكتلة المحرك. إنه مصمم لإغلاق ممرات الزيت وسائل التبريد وغاز الاحتراق التي تعمل بين رأس الأسطوانة وكتلة المحرك. إذا فشلت، قد تتسرب السوائل أو غاز الاحتراق. قد يتسرب سائل التبريد من المحرك، أو قد يتسرب الزيت من المحرك. إذا حدث هذا الأخير، سينخفض ​​ضغط زيت سيارتك.

#2) عطل في مضخة الزيت

قد يؤدي فشل مضخة الزيت إلى انخفاض ضغط الزيت. مضخة الزيت هي جهاز يقوم بتوزيع الزيت من وعاء الزيت إلى المحرك. إذا فشل، فلن يتمكن الزيت من الوصول إلى المحرك. سيمنع هذا النقص في الدوران الزيت من التسخين، وبالتالي الوصول إلى PSI التشغيلي. عادةً ما تستمر مضخات الزيت لفترة طويلة، لكنها ليست محصنة ضد الفشل. وبمجرد فشل مضخة الزيت، سينخفض ​​ضغط الزيت في سيارتك.

#3) تغير الزيت بشكل متكرر

إهمال تغيير زيت سيارتك بشكل منتظم قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الزيت. قد تحرق المركبات الزيتية كمية صغيرة من الزيت. طالما أنك تقوم بتغيير الزيت بانتظام، فلا ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق. سيكون فقدان الزيت ضئيلًا ولن يكون له أي تأثير على أداء سيارتك. لكن إذا واصلت القيادة لفترات طويلة دون تغيير الزيت، فكل هذا يحترق والزيت قد يؤدي إلى انخفاض الضغط.

#4) تلف وعاء الزيت

قد يؤدي تلف وعاء الزيت إلى انخفاض ضغط الزيت. وعاء الزيت عبارة عن حاوية معدنية تخزن الزيت. يمكنك العثور عليه من خلال فحص الهيكل السفلي لسيارتك. أسفل المحرك مباشرة يوجد وعاء الزيت. ونظرًا لوقوعها على الهيكل السفلي، فإن وعاء الزيت يكون عرضة للتلف. القيادة فوق نتوء أو حطام في الطريق قد يؤدي إلى تلف وعاء الزيت في سيارتك. قد يتسرب الزيت من وعاء الزيت المنبعج أو التالف. ومع تسرب الزيت من المقلاة، سينخفض ​​ضغط زيت سيارتك.