ما يجب وما لا يجب فعله عند استبدال المصباح الأمامي

ما يجب وما لا يجب فعله عند استبدال المصباح الأمامي

4 نوفمبر 2021

هل سيارتك بها لمبة أمامية منفوخة؟ المصابيح الأمامية لا تدوم إلى الأبد. يستمر معظمها لمدة تتراوح بين 500 إلى 700 ساعة في المتوسط. بعد هذه الفترة الزمنية، عادةً ما تنفجر، وفي هذه case لن توفر الإضاءة. لحسن الحظ، ليس عليك أن تأخذ سيارتك إلى ميكانيكي محترف. يمكنك استبدال المصباح الأمامي المنفوخ بأقل جهد.

يفعل إزالة اللمبة القديمة

أحد الأشياء الأولى التي يجب عليك القيام بها عند استبدال المصباح الأمامي المحترق هو إزالة المصباح القديم. افتح حجرة محرك سيارتك وافحص اللوحة الموجودة خلف المصباح القديم. قد تتمكن من سحب المصباح القديم مباشرة، أو قد تضطر إلى فك اللوحة لإزالته. بغض النظر، يجب عليك إزالة اللمبة القديمة حتى تتمكن من شراء بديل من نفس النوع.

لا المس المصباح البديل بأيدٍ عارية

يجب عليك تجنب لمس المصباح البديل بيديك العاريتين. لماذا هذه مشكلة بالضبط؟ تنتج جميع المصابيح الأمامية حرارة عند تشغيلها. إذا لمست اللمبة البديلة بيديك العاريتين، فسوف تنقل الزيوت من بشرتك إليها. وجود هذه الزيوت يعني أن اللمبة البديلة لن تسخن بشكل موحد. وبدلاً من ذلك، ستصبح المناطق التي لا تحتوي على الزيوت أكثر سخونة من المناطق التي تحتوي على الزيوت.

يفعل ارتداء القفازات

بدلًا من لمس المصباح البديل بيديك العاريتين، ارتد زوجًا من القفازات الرقيقة. يمكنك ارتداء قفازات النتريل أو اللاتكس، وكلاهما رقيق. باستخدام زوج من القفازات، يمكنك حمل المصباح البديل أثناء إدخاله في الموصل الكهربائي لغطاء المصباح الأمامي لسيارتك.

لا اضغط بشدة عند الإدخال

عند إدخال المصباح البديل في الموصل الكهربائي، تجنب الضغط بشدة. تتميز الموصلات الكهربائية للمصابيح الأمامية بطريقة تشغيل بسيطة. يمكنك إزالة المصباح القديم عن طريق سحبه من الموصل الكهربائي. من ناحية أخرى، يمكنك تركيب المصباح البديل عن طريق دفعه داخل الموصل الكهربائي. ومع ذلك، يجب عليك تجنب الضغط بشدة. قد يؤدي الضغط على المصباح البديل بقوة شديدة إلى إتلافه أو تلف الموصل الكهربائي.

يفعل افحص غطاء المصباح الأمامي بحثًا عن أي تشققات

يجب عليك استغلال هذه الفرصة لفحص غطاء المصباح الأمامي بحثًا عن أي شقوق. قد تؤدي الشقوق الموجودة في غطاء المصباح الأمامي إلى تقصير عمر المصباح الجديد. إذا اكتشفت أي شقوق، فسوف تحتاج إلى استبدال غطاء المصباح الأمامي.

للحصول على الأدوات والمعدات اللازمة لاستبدال المصابيح الأمامية، قم بزيارة متجر JB Tools . فيما يلي بعض العناصر التي قد تحتاج إلى شرائها:

  • قفازات النتريل
  • نظارات أمان
  • سقاطة
  • فيليبس مفك البراغي